X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 يناير 2020 م
محمد صلاح: الزمالك يتوج بدوري أبطال أفريقيا برلماني: تطبيق قانون الزراعات التعاقدية يقضي على مافيا التجار انفعال مرتضى منصور على هجمات لاعبي الزمالك أمام بطل أنجولا (فيديو) محمد صلاح: "أزمة الزمالك كانت في اللاعبين وتدريبي للترسانة تحدي" مدرب أول أغسطس: كنا أفضل من الزمالك وقادرين على التأهل تعليق جديد من شوقي غريب على تكريم السيسي للمنتخب الأولمبي الشيشيني: دراسة بطل أنجولا سبب الفوز مطران كاثوليك أسيوط يترأس صلوات النذور الاحتفالية بكنيسة شبرا أخبار ماسبيرو| مذكرة لإعداد مؤتمر الإعلام العربي في اتحاد الإذاعات العربية رامى صبرى يحيي 3 حفلات في رأس السنة فرجاني ساسي يغيب عن مباراة زيسكو بأبطال أفريقيا دوري أبطال أفريقيا.. تعادل سلبي بين الوداد وصن داونز بدوري المجموعات لاعبو الزمالك يحتفلون بأشرف بن شرقي الأنبا باخوم يحتفل بعيد العذراء في كنيسة الكاثوليك بقبة الهواء بشبرا جماهير الزمالك تحتفل باللاعبين بعد الفوز على بطل أنجولا عبدالغني وحسن يخضعان لكشف المنشطات بعد مباراة أول أغسطس بلتون: تأثير إيجابي لمبادرات البنك المركزي على شركات التمويل العقاري المشاركة كنيسة الأقباط الكاثوليك بالزيتون تستقبل رفات القديسة تريزا حكيم يطرح ثاني أغاني ألبومه الجديد "الجارسون" (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حزب المحافظين ينظم مؤتمرا لمناقشة آليات الإصلاح السياسي

السبت 07/ديسمبر/2019 - 09:24 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية عصام هادى
 
نظمت أمانة دار السلام بحزب المحافظين، الجمعة، مؤتمرا جماهيريا لمناقشة آليات الإصلاح السياسي تفعيلها في المجتمع المصري، لتحقيق التعددية الحزبية بما يخدم مصالح المواطنين، بحضور المهندس أكمل قرطام رئيس الحزب، والدكتور خالد سمير، نائب رئيس الحزب لشئون الصحة، والدكتور محمد السعدني، مستشار الحزب، ومصطفى كمال الدين حسين، وشديد أبو هندية، وفايزة محمود، أعضاء مجلس النواب، ومحمود خميس، مساعد رئيس الحزب لشئون التقيم والمتابعة، والدكتور أشرف بلبع، نائب رئيس الحزب للتخطيط الإستراتيجي، والمهندس محمد أمين، نائب رئيس الحزب للحريات، وشعبان خليفة، رئيس لجنة العمال، ومصطفى العمدة، أمين دار السلام، والدكتور محمد الجعفري مستشار وزير الأوقاف.

وقال المهندس أكمل قرطام، إن الإصلاح الشامل يبدأ بالإصلاح السياسي لأن من شأنه تنظيم الدولة، ومن ثم ينظم عمل الأغلبية والأقلية في المجتمع، ويشيع حالة الاستقرار في البلاد، والاستقرار هو الباعث الدائم عن الحضارة والنهضة.

وأضاف "قرطام"، لعل موت الأحزاب السياسية في الفترة الماضية سبب حجب المعاصرة عن الدولة المصرية، لافتًا إلى أن العالم منذ أن غرزت فيه قدم الإنسان وبدأ يسعى لمعرفة فنون الإدارة وآلية إقامة الدول، وكان شاغله الأكبر هو أن لا تعتدي السلطات على حرياته وحقوقه.

وتابع، أن الحكم الدستوري الديمقراطي الذي يؤدي إلى دولة القانون والحريات هو الركيزة الأساسية لتقدم ومعاصرة أي دولة، لأن الدستور ما هو إلا توازن بين السلطات والقوى المتباينة في المجتمع، وبذلك نظم فكرة عمل الأغلبية على كونها التي تحكم ولا تتحكم، والأقلية هي التي تعارض وتبرز وجهات النظر الأخرى على ألا تعاند وتعطل تقدم البلاد.

وقال الدكتور خالد سمير، نائب رئيس الحزب لشئون الصحة، إن حزب المحافظين يسعى لنشر الوعي والتثقيف السياسي في المجتمعات، لتوعية المواطن بدوره في المجتمع، لأن السياسة هي الاهتمام بالشأن العام الذي يهم كل فرد في المجتمع.

وقالت فايزة محمود عضو مجلس النواب، إن المرأة لها دور كبير في نشر الوعي السياسي، لأنها لها دور في تربية جيل جديد مثقف سياسيًا.
وأضافت، أن قلة مشاركة النساء في العمل السياسي يعتبر أمر خطير، لذلك لابد من نشر الوعى الثقافي بأهمية مشاركة النساء في العمل السياسي، خاصة أننى لاحظت مشاركة عدد قليل من النساء في المؤتمر الجماهيري.
فيما قال مصطفى كمال الدين حسين عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن مصر لديها العديد من الثروات لكنها لم تستغل، لافتًا إلى أن إمكانيات مصر الغير مستغلة يمكنها جعل مصر أقوى اقتصاد في العالم.
وأضاف، أن المواطن لازال فقيرًا بسبب سوء إدارة الموارد الكامنة بالدولة، لذلك لابد من عمل الحكومة على إيصال نتائج التحسن الاقتصادى للمواطن.
من جانبه قال شديد أبو هندية، عضو مجلس النواب، إن مشاركة أعداد كبيرة من أبناء حى شعبي في المؤتمر حدث كبير، مؤكدا على ضرورة إعادة مثل هذه اللقاءات لأنها لحام مباشر بين النواب والمواطنين.
في هذا الصدد قال المهندس محمد أمين، نائب رئيس الحزب للحريات، إن الحزب تبنى العديد من المواقف الثابتة ومنها موقف الحزب من تيران وصنافير وموقفه من التعديلات الدستورية، لافتًا إلى أن حزب المحافظين يسير على وتيرة واحدة وثابتة لا تتغير.
https://www.vetogate.com/mobile/3602152
اكمل قرطام : السياسه ارقى دروب الفكر
فيما أكد محمد الجعفري، مستشار وزير الأوقاف، على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية، إيمانًا منهم بحب الوطن، لافتًا إلى أنه أول مرة يشارك في عمل سياسي، لكنه قام بتلبية هذه الدعوة بناءً على مواقف الحزب الثابتة ونشاطته المستمر.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات