X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 20 يناير 2020 م
محمد صلاح: الزمالك يتوج بدوري أبطال أفريقيا برلماني: تطبيق قانون الزراعات التعاقدية يقضي على مافيا التجار انفعال مرتضى منصور على هجمات لاعبي الزمالك أمام بطل أنجولا (فيديو) محمد صلاح: "أزمة الزمالك كانت في اللاعبين وتدريبي للترسانة تحدي" مدرب أول أغسطس: كنا أفضل من الزمالك وقادرين على التأهل تعليق جديد من شوقي غريب على تكريم السيسي للمنتخب الأولمبي الشيشيني: دراسة بطل أنجولا سبب الفوز مطران كاثوليك أسيوط يترأس صلوات النذور الاحتفالية بكنيسة شبرا أخبار ماسبيرو| مذكرة لإعداد مؤتمر الإعلام العربي في اتحاد الإذاعات العربية رامى صبرى يحيي 3 حفلات في رأس السنة فرجاني ساسي يغيب عن مباراة زيسكو بأبطال أفريقيا دوري أبطال أفريقيا.. تعادل سلبي بين الوداد وصن داونز بدوري المجموعات لاعبو الزمالك يحتفلون بأشرف بن شرقي الأنبا باخوم يحتفل بعيد العذراء في كنيسة الكاثوليك بقبة الهواء بشبرا جماهير الزمالك تحتفل باللاعبين بعد الفوز على بطل أنجولا عبدالغني وحسن يخضعان لكشف المنشطات بعد مباراة أول أغسطس بلتون: تأثير إيجابي لمبادرات البنك المركزي على شركات التمويل العقاري المشاركة كنيسة الأقباط الكاثوليك بالزيتون تستقبل رفات القديسة تريزا حكيم يطرح ثاني أغاني ألبومه الجديد "الجارسون" (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رباعية الخطر؟!

السبت 07/ديسمبر/2019 - 12:02 م
 
لا جدال أن رباعية تقدم الدولة المصرية ممثلة في التعليم والصحة والإعلام والثقافة وهو ما أشرنا إليه سابقًا.. وفي المقابل هناك رباعية مضادة تمثل خطرًا على الجميع، وتتمثل في الإرهاب والفكر المتطرف والفساد والإهمال، الذي يشمل أيضًا السلبية واللامبالاة في التعامل مع الشأن والمال العام.. ناهيك عن الانفجار السكاني الرهيب..

وهي الآفات التي صارت متجذرة في مجتمعنا الذي لا يجد غضاضة في التعايش معها بدعاوى وتبريرات شتى.. وهي رباعية يزداد خطرها كلما تقاعسنا عن مواجهتها بالقدر المطلوب من الفهم والحزم والردع.. ورغم النشاط الملحوظ للأجهزة الرقابية في مواجهة الفساد في الآونة الأخيرة، حتى أنه لا يكاد يمر يوم دون الإعلان عن سقوط فاسدين في أيدي تلك الأجهزة هنا وهناك.. فإن ضحايا الإهمال يتخطى عددهم ضحايا الحروب والحوادث المختلفة.

وظني أن الدولة لن يغمض لها جفن حتى تتخلص من تلك الآفات الخطيرة، وتجفف منابع الإرهاب والفساد والإهمال، وتهذب الزيادة السكانية التي تلتهم عوائد أي تنمية وأي إصلاحات شاملة، وثمرات أي مشروعات ومنجزات مهما يكن حجمها.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات