X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 15 نوفمبر 2019 م
وزير الأوقاف ومحافظ المنوفية يفتتحان مسجد الشهيدين بقويسنا محمد رمضان يحيي حفلا بالسعودية.. ٢١ نوفمبر حكاية الشهيد "نزيه خليفة" بطل الطلعات الجوية باحث: القضاء على الفكر والأيديولوجيا والتنظيم والتمويل أولا ضمان لتدمير الإرهاب اسعار الألبان اليوم 2019/11/15.. والسائب يسجل 14 جنيها عبد الرحمن النوضة: التيارات الدينية تشتري ضمائر المواطنين المقهورين بالجهل والفقر اسعار البقوليات اليوم 2019/11/15.. وكيلو الفول البلدي بـ 26 جنيها إزالة 116 حالة تعد على أراضي الدولة خلال 48 ساعة في قنا طارق متولي: يجوز سحب المشروعات العامة من الشركات المتقاعسة بشرط اليوم.. "فكرتك شركتك" تشارك في قمة الابتكار بالجامعة الأمريكية اليوم.. الأهلي يستضيف بيراميدز في دوري الجمهورية مواليد 2001 بعثة المنتخب الوطني تغادر اليوم إلى جزر القمر محافظ قنا: إزالة 26 حالة تعد على أراضي الدولة بمركز الوقف مسلسل عروس بيروت الحلقة ٤٩.. شاهد الحلقة كاملة حنان رمسيس: قطاع السياحة أبرز القطاعات العائدة للمنافسة بالبورصة رسميا.. الجبلاية تخطر الأندية باستبعاد أسوان من دوري الجمهورية 2003 عباس نور الدين مستشارا فنيا لمنطقة بورسعيد لكرة القدم فرحة هستيرية للاعبي غانا بعد التأهل لنصف نهائي أمم أفريقيا للشباب (صور) البهي: السوق العقاري يواجه أزمة حقيقية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مستشفيات لبنان تطالب الحكومة بالتدخل: الدواء لا يكفي سوى شهر واحد

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 05:58 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية وكالات
 
عقد نقيب المستشفيات في لبنان المهندس سليمان هارون، ونقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور شرف أبو شرف ونقيب أطباء لبنان في الشمال الدكتور سليم أبي صالح وممثلة تجار المعدات والمستلزمات الطبية ومستورديها في لبنان سلمى عاصي مؤتمرا صحافيا، اليوم في مركز نقابة المستشفيات في لبنان، جرى خلاله شرح "لواقع القطاع الصحي والاستشفائي المأزوم، بعدما بلغ الخط الأحمر".

استهل المؤتمر النقيب هارون بكلمة قال فيها: "عقدنا مؤتمرا صحفيا مشتركا هنا في النقابة أردنا منه وضع الرأي العام اللبناني والمسؤولين أمام ما ينتظرنا وحذرنا آنذاك اننا سنصل إلى مرحلة لن تتمكن المستشفيات من استقبال المرضى بعدما عرضنا ما تواجهه المستشفيات من صعوبات ولا سيما في علاقتها مع المتعاملين معها من أطباء وموظفين وتجار المعدات والمستلزمات الطبية والادوية ومستورديها بسبب نقص السيولة لديها من جراء تأخر المؤسسات الضامنة في سداد المستحقات المتوجبة منذ عام 2011 والتي تجاوزت قيمتها 2000 مليار ليرة لبنانية وهي على ازدياد يوميا".

وأضاف: "المستشفيات غير قادرة على سداد مستحقات مستوردي الادوية والمستلزمات الطبية وهؤلاء بدورهم اصبحوا غير قادرين على استيراد هذه المواد بسبب نقص السيولة، وبالتالي، فلن تعود المستشفيات بمقدورها تقديم العلاجات للمرضى، فالمخزون الحالي في البلاد يكفي لمدة لا تتجاوز الشهر واحد، علما أن عملية الاستيراد من الخارج تتطلب بين شهرين وثلاثة أشهر، نحن مقبلون على كارثة صحية كبيرة إذا لم يتم تدارك الوضع فورا، وقد نجد المرضى يموتون في المستشفيات بسبب النقص مثلا في الفلاتر المستخدمة لغسل الكلي أو الرسورات لتوسيع شرايين القلب أو ادوية البنج الخ".

وأضاف: "لذلك، نناشد المسؤولين على مختلف المستويات العمل فورا على: السداد الفوري للمستحقات المتوجبة للمستشفيات والأطباء في ذمة وزارة الصحة والأجهزة الأمنية والعسكرية حتى نهاية العام 2018 خطوة أولى - الطلب من المصارف تسهيل عمليات تحويل الأموال بالدولار الأمريكي لمستوردي المستلزمات والأدوات الطبية وتجارها لتمكنها من توفير حاجة المستشفيات من هذه المستلزمات. والا فان المستشفيات وامام الحائط المسدود الذي وصلت اليه ستقوم بتحرك ليوم واحد تحذيري نهار الجمعة المقبل في 15/11/2019 بالتوقف عن استقبال المرضى باستثناء الحالات الطارئة، مرضى غسيل الكلى والعلاج الكيميائي، وانني على يقين أن المستشفيات وخصوصا في هذه الظروف الصعبة ستولي اهتماما خاصا بالمرضى المحتاجين الذين لا يتمتعون بأي تغطية صحية وتوفر لهم العناية اللازمة في كل الأحوال".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات