X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 15 نوفمبر 2019 م
إزالة 116 حالة تعد على أراضي الدولة خلال 48 ساعة في قنا طارق متولي: يجوز سحب المشروعات العامة من الشركات المتقاعسة بشرط اليوم.. "فكرتك شركتك" تشارك في قمة الابتكار بالجامعة الأمريكية اليوم.. الأهلي يستضيف بيراميدز في دوري الجمهورية مواليد 2001 بعثة المنتخب الوطني تغادر اليوم إلى جزر القمر محافظ قنا: إزالة 26 حالة تعد على أراضي الدولة بمركز الوقف مسلسل عروس بيروت الحلقة ٤٩.. شاهد الحلقة كاملة حنان رمسيس: قطاع السياحة أبرز القطاعات العائدة للمنافسة بالبورصة رسميا.. الجبلاية تخطر الأندية باستبعاد أسوان من دوري الجمهورية 2003 عباس نور الدين مستشارا فنيا لمنطقة بورسعيد لكرة القدم فرحة هستيرية للاعبي غانا بعد التأهل لنصف نهائي أمم أفريقيا للشباب (صور) البهي: السوق العقاري يواجه أزمة حقيقية ضبط 24 حالة اشتباه والتحفظ على 2213 طقطوقة في حملة بالطالبية رئيس جامعة المنصورة يشارك في المؤتمر العام لليونسكو بباريس (صور) شيرين عبد الوهاب تشعل الرياض بحفل ضخم (صور) أحمد أبو الفتوح: أتمنى تزايد الجماهير في نصف نهائي أمم أفريقيا للشباب عصام مرعي: الزمالك حقق الهدف من ودية الأميرية.. والناشئون أهم المكاسب عمر صلاح: الجمهور السند الحقيقي لتحقيق الانتصارات حبس المتهمين باختطاف طفل وطلب فدية من أسرته مليون جنيه بالشرقية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جائزة الشيخ زايد للكتاب تستقبل 1900 عمل من 49 دولة

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 01:50 م
جائزة الشيخ زايد جائزة الشيخ زايد للكتاب عبد الله نبيل
 
استقبلت جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الرابعة عشرة، 1900 عمل في فروع الجائزة التسعة، من 49 دولة بينها 27 دولة أجنبية و22 دولة عربية.

وحققت مصر النسبة الأكبر بين طلبات التنافس على الجائزة الواردة من الدول العربية، وتلتها العراق ثم السعودية والجزائر والإمارات العربية المتحدة.

انتهت لجنة القراءة والفرز بالجائزة من مراجعة ترشيحات الدورة الحالية، خلال سلسلة اجتماعات مكثفة ترأسها الدكتور على بن تميم الأمين العام للجائزة، وبمشاركة خليل الشيخ عضو الهيئة العلمية للجائزة من الأردن، وسامر أبو هواش عضو الهيئة العلمية للجائزة من فلسطين، والدكتور على الكعبي من دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم المغرب وسوريا.

وشهدت الدورة الـ 14 من الجائزة ارتفاعا ملحوظا في نسبة المشاركة، إذ سجل هذا العام 1900 عمل بزيادة بلغت نحو 400 عمل، مقارنة مع العام الماضي الذي سجل 1500 عمل، وفي المقابل ارتفع عدد الجنسيات المشاركة ليصل هذا العام إلى 49 دولة، بزيادة بلغت 14 دولة مقارنة مع العام الماضي الذي سجل 35 دولة.

تصدرت أعلى المشاركات من اللغات الأخرى المملكة المتحدة، تلتها ألمانيا ثم الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وكندا والسويد وهولندا وأستراليا وإسبانيا، في حين سجلت فئة المؤلف الشاب أعلى الترشيحات من بين الأعمال المشاركة في الجائزة بواقع 498 ترشيحا، واحتل المرتبة الثانية فرع الآداب بـ 438 ترشيحا.

أكد أمين عام الجائزة الدكتور على بن تميم، أن زيادة الترشيحات هذا العام تعكس نجاح الجائزة التي جاءت تقديرا لمكانة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ودوره الرائد في التوحيد والتنمية وبناء الدولة والإنسان، وتجسد كذلك المكانة الثقافية التي وصلت لها دولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى صناع الثقافة ودعم المفكرين والمبدعين والناشرين والشباب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات